نيوزيلندا بطلاً لكأس العالم للكريكيت للسيدات في الإمارات - الهلال نيوز

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحرز منتخب نيوزيلندا، لقب النسخة التاسعة من بطولة العالم للسيدات للكريكت (تي 20)، بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بفارق 32 نقطة في النهائي الذي جمع بينهما في استاد دبي الدولي للكريكيت، مساء الأحد.
وجاء الختام قوياً واستثنائياً وتابعة عشرات الآلاف من مدرجات استاد دبي، ومئات الملايين عبر القنوات المتخصصة التي نقلت المباراة على مستوى العالم.
وكان فوز نيوزيلندا بالكأس مكافأة لأدائها الثابت طوال البطولة، فيما لعبت جنوب إفريقيا لصالح نيوزيلندا، واكتفت بالمركز الثاني للمرة الثانية على التوالي، وبفوز نيوزيلاندا كسرت احتكار أستراليا الذي كان منتخبها يتربص بالفوز بلقبه السابع في البطولة التي سبق وتوج بلقبها 6 مرات.
وحظيت استضافة الإمارات لهذا الحدث العالمي بإشادة المجلس الدولي للكريكيتICC، وترحيب مجلس الإمارات للكريكيت، وممثلي المنتخبات العشرة المشاركة في البطولة، نظراً للإمكانات والمقومات الكبيرة التي تمتلكها الإمارات.
وكان مجلس الإمارات للكريكيت بقيادة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رصد كل الإمكانات اللازمة لاستضافة الحدث وخروجه بالشكل الذي يتناسب مع قيمته، ويليق باسم ومكانة دولة الإمارات التي تمتلك سجلاً مشرفاً في تنظيم أهم بطولات الكريكيت على مستوى العالم خلال السنوات العشر الماضية.
وكان الحدث انطلق يوم 3 أكتوبر الجاري، وشهد 23 مباراة تم تقسيمها بين دبي والشارقة، حيث شهد استاد الشارقة الدولي استضافة مباراة الافتتاح، فيما استضافت دبي مباراة الختام أمس.
وقال زايد عباس عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكيت، المتحدث الرسمي باسم المجلس، إن النجاح الذي تحقق يعزز من اسم الإمارات على الصعيد العالمي في مجال استضافة أهم الأحداث الدولية، وبصفة خاصة بطولات الكريكت التي تحظى بمتابعة مئات الملايين حول العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق