الصندوق السياحي:17 مشروعاً ممكنا بالمنطقة الشرقية بتكلفة تجاوزت 12.6 مليار ريال - الهلال نيوز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصندوق السياحي:17 مشروعاً ممكنا بالمنطقة الشرقية بتكلفة تجاوزت 12.6 مليار ريال - الهلال نيوز, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:15 مساءً

الرياض- مباشر: أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي بن عبدالله الفاخري أن الصندوق يؤمن بإمكانات المنطقة الشرقية الهائلة، ويسعى جاهداً لزيادة تمكينها من خلال تقديم الدعم والموارد اللازمة لتحقيق نهضة سياحية مستدامة تضع المنطقة في مصاف الوجهات السياحية.

وأشار الفاخري خلال اختتام وفد الفريق التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، الممكن الوطني للقطاعي السياحي، زيارته للمنطقة الشرقية التي تأتي ضمن إطار جولته في عدد من مناطق ومحافظات المملكة أن دور الصندوق لا ينحصر في تمكين المشاريع فحسب، بل يعمل لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبلغت المشاريع الممّكنة من صندوق التنمية السياحي في المنطقة الشرقية نحو 17 مشروعاً، تجاوزت قيمتها 12.6 مليار ريال، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع بعد اكتمالها في توفير 2,140 غرفة لزوار المنطقة.

وتهدف الجولة إلى تمكين القطاع الخاص ورواد الأعمال من الاستثمار في القطاع السياحي، وتعزيز الشراكات التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتضمنت الزيارة عدداً من اللقاءات مع الجهات المحلية البارزة، من بينها لقاء معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس عمر بن صالح العبد اللطيف، وتم خلال هذه الاجتماعات بحث عدد من المشاريع السياحية الكبرى التي يجري تنفيذها في المنطقة التي تمثل إضافة نوعية إلى البنية التحتية السياحية في المنطقة، وتسهم في تعزيز مكانة المنطقة الشرقية كوجهة سياحية بارزة على الصعيدين المحلي والدولي. 

واختتمت الزيارة بتنظيم "لقاء تنمية السياحة" بالتعاون مع غرفة الشرقية، وقيادات تنفيذية من صندوق التنمية السياحي، حيث تم استعراض استراتيجيات تمكين القطاع الخاص والمبادرات المتاحة لتعزيز الاستثمار السياحي، كما تم تسليط الضوء على حلول الأعمال والمنتجات التمويلية وغير التمويلية التي يقدمها الصندوق، التي تهدف إلى دعم المستثمرين وتحقيق نمو مستدام في القطاع السياحي بالمنطقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "الأهلي" ترتفع إلى 5.37 مليار ريال بالربع الثالث.. وزيادة 3.9% في 9 أشهر

أرباح "العربي الوطني" ترتفع إلى 1.24 مليار ريال بالربع الثالث 2024

أرباح "الدريس" ترتفع إلى 84.5 مليون ريال بالربع الثالث 2024 لزيادة المبيعات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق