جولدمان ساكس يرجح هبوط اليورو​​ 10% بفعل رسوم ترامب الجمركية - الهلال نيوز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جولدمان ساكس يرجح هبوط اليورو​​ 10% بفعل رسوم ترامب الجمركية - الهلال نيوز, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:25 مساءً

مباشر- قال بنك جولدمان ساكس إن اليورو قد يهبط بما يصل إلى 10% - وهو ما يعني انخفاضا عن دولار واحد من مستوياته الحالية - في سيناريو يفرض فيه دونالد ترامب رسوما جمركية واسعة النطاق ويخفض الضرائب المحلية إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مايكل كاهيل المحلل في جولدمان ساكس في مذكرة اليوم الثلاثاء إن فرض رسوم جمركية عالمية بنسبة 10% وضريبة بنسبة 20% على الواردات الصينية، إلى جانب التحفيز المتمثل في تخفيضات الضرائب المحلية، قد يتسبب في ارتفاع الدولار بشكل حاد وانخفاض اليورو بنسبة تتراوح بين 8% و10%، وفق رويترز.

تم تداول اليورو في أحدث تعاملات بسعر 1.083 دولار .

وووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 103.93 في التداولات المبكرة اليوم، وذلك بعد أن وصل إلى 104.02 نقطة أمس الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس/آب. وأصبح المؤشر في طريقه لتحقيق مكسب يزيد عن 3% خلال الشهر الجاري.

واقترب الدولار من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر اليوم الثلاثاء وسط توقعات بأن يتبنى البنك المركزي الأمريكي نهجا مدروسا لخفض أسعار الفائدة، في حين سادت حالة من التوتر بين المستثمرين مع المنافسة المتقاربة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجرى الشهر المقبل.

وواصل الدولار، الذي تعزز بفضل ارتفاع عائدات الخزانة، الضغط على الين واليورو والجنيه الاسترليني، وهو اتجاه تزايد على مدى الأسابيع القليلة الماضية إذ أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال في وضع جيد، مما أدى إلى تقليص الرهانات على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بصورة سريعة وبمعدلات كبيرة.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في غضون أسبوعين، تلقى الدولار دعما من الاحتمالات المتزايدة بفوز الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني، إذ إن سياسات التعريفات الجمركية والضرائب اللي يقترحها ترامب من المرجح أن تُبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق