54 مؤدياً لـ«لحن المنكوس» من 6 دول خليجية انطلقوا من أبوظبي - الهلال نيوز

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قدّم «برنامج المنكوس» على مدار مواسمه الثلاثة السابقة، 54 مؤدياً لـ«لحن المنكوس» من ست دول خليجية، أبهروا المشاهدين بأدائهم المميز وأصواتهم الجميلة خلال بث الحلقات التلفزيونية المباشرة من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، مسجلين أسماءهم نجوماً في هذا اللحن الفريد الذي يعد أحد ألحان الشعر النبطي.
شهدت 24 حلقة مباشرة من برنامج المنكوس، مشاركة 28 نجماً من السعودية، بنسبة 51%، تليها الإمارات التي حققت نسبة مشاركة في الحلقات المباشرة للبرنامج 27% بواقع 15 نجماً تألقوا خلال المواسم الماضية، إلى جانب سبعة نجوم من الكويت، نجمين من قطر، ونجم من سلطنة عُمان، ونجم من اليمن، فيما منحت ست حلقات تسجيلية فرصة الظهور الإعلامي لمئات المشاركين من مؤدي لحن المنكوس خلال لقائهم المباشر مع أعضاء لجنة التحكيم، وتقديم أداء تميز بجمال الأصوات وقوتها.
منافسة حادة
يواصل البرنامج الذي تنظمه هيئة أبوظبي للتراث، الاستعدادات المكثفة لانطلاق موسمه الرابع، حيث أنهت لجنة التحكيم خلال سبتمبر الماضي عملية فرز وتقييم أعمال المرشحين للبرنامج، والتي تميزت معظمها باستيفائها لشروط المسابقة، ما يعكس الاهتمام المتزايد بلحن المنكوس، ويبشر بمنافسة حادة بين المشتركين خلال مرحلة المقابلات، وظهور نجوم جديدة وأسماء قوية من مؤدي لحن المنكوس، تضاف إلى قائمة نجوم المواسم السابقة.
وأعلنت الهيئة، المنظمة للبرنامج، رفع قيمة جوائز الموسم الرابع ليحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيمتها مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، والرابع على 200 ألف درهم، والخامس على 150 ألف درهم، أما الفائز بالمركز السادس فيحصل على 100 ألف درهم.
يذكر أنه تم إعلان برنامج المنكوس في شهر نوفمبر 2018، وبثت أولى حلقاته التسجيلية في يناير 2019 وفي الثالث من نوفمبر من العام ذاته بثت الحلقة المباشرة الأولى لتمتد ثماني أمسيات متتالية، فيما بثت حلقات الموسم الثاني المباشرة في فبراير 2021، أما الموسم الثالث فقد بثت حلقاته في يناير 2023.
وحصد لقب «فارس المنكوس» في المواسم الثلاثة المتتالية ثلاثة نجوم من ثلاث دول خليجية؛ إذ نال لقب فارس المنكوس للموسم الأول النجم حمدان المنصوري من الإمارات، وحصد لقب الموسم الثاني النجم عبدالله فهد الصخابرة من السعودية، وذهب لقب الموسم الثالث إلى النجم محمد بن حسين الراشدي من سلطنة عمان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق