الهلال نيوز

الخريف يختتم زيارة رسمية إلى إسبانيا لبحث تعزيز التعاون بقطاعي الصناعة والتعدين - الهلال نيوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخريف يختتم زيارة رسمية إلى إسبانيا لبحث تعزيز التعاون بقطاعي الصناعة والتعدين - الهلال نيوز, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:45 صباحاً

الرياض - مباشر: اختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريّف، زيارة رسمية إلى مملكة إسبانيا، عقد خلالها لقاءات ثنائية مع وزراء في الحكومة الإسبانية وقادة في القطاع الخاص.

وبحث الوزير خلال اللقاءات تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين، ومناقشة الفرص المشتركة في قطاعات صناعية استراتيجية ومتقدمة، تشمل الطيران والسيارات والسفن؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

وأكدت اللقاءات الحكومية للوزير الخريّف، تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز الروابط الثنائية بين البلدين، والانطلاق من متانة العلاقات السعودية الإسبانية في شتى المجالات، إلى آفاق أوسع من التعاون الصناعي والتعديني، والاستثمار في الفرص المتبادلة، وخاصة في الفرص النوعية التي تتيحها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، والاستراتيجية الشاملة للتعدين.

واشتملت تلك اللقاءات على اجتماعات ثنائية مع وزير الصناعة والسياحة ووزير الاقتصاد والتجارة والأعمال، ووزيرة الدولة للطاقة، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية في الحكومة الإسبانية، إضافة إلى رئيس لجنة الصناعة والسياحة في مجلس الشيوخ، ومديرة المعهد الجيولوجي والتعديني في إسبانيا.

وبحث الوزير مع رؤساء تنفيذيين لأبرز الشركات الإسبانية، الفرص المتاحة لنقل المعرفة والابتكار وتوطين تقنيات التصنيع في 12 قطاعاً صناعياً واعداً تركّز على تطويرها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وبشكل خاص في قطاعات الطيران والسيارات والصناعات البحرية، إلى جانب مباحثات حول تطوير عمليات المسح الجيولوجي، وجذب الاستثمارات التعدينية، واستعراض الخدمات والممكنات المقدمة للمستثمرين في المملكة.

وتضمّنت اجتماعات الخريف مع قادة القطاع الخاص، شركة Drone Hopper، وشركة Ferroglobe، وشركة Reinasa Forgins & Casting، إضافة إلى شركة "IDIADA"، وشركة Xcalibur. 

كما التقى خلال الزيارة، مع أعضاء مجلس الأعمال السعودي الإسباني، وناقش معهم دور المجلس في دعم الروابط الاقتصادية بين البلدين، وجذب الاستثمارات للفرص النوعية المشتركة في المملكة وإسبانيا.

وزار الخريّف جامعة IE بمدريد، والتقى أعضاء هيئة التدريس ومبتعثين سعوديين، إلى جانب زيارته المعهد الجيولوجي والتعديني الإسباني، واطلع على المعروضات المعدنية في متحفه.

ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية، الوزراء الإسبانيين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات التعدينية؛ لحضور مؤتمر التعدين الدولي الذي سينعقد في الرياض مطلع العام القادم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

أخبار متعلقة :