الهلال نيوز

«ميتا» تعاقب موظفيها بسبب إساءة استخدام رصيد الوجبات المجانية - الهلال نيوز

«الخليج» ـــ متابعات
كشفت تقارير عن قيام شركة «ميتا»، المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، بفصل نحو 24 موظفاً من مكاتبها في لوس أنجلوس، بسبب إساءة استخدامهم رصيد الوجبات المجانية الذي يبلغ 25 دولاراً.
واستخدم الموظفون هذا الرصيد لشراء أشياء غير مرتبطة بالطعام، مثل معجون الأسنان ومنظفات الغسيل.
ووفقاً لصحيفة «الغارديان»، صدر قرار الطرد الأسبوع الماضي بعد تحقيق داخلي كشف عن إساءة استخدام نظام الوجبات، وقام بعض الموظفين بإرسال الوجبات إلى منازلهم عندما لم يكونوا في المكتب، بينما استخدم آخرون رصيد الوجبات لشراء سلع منزلية وبقالة.
من بين هؤلاء الموظفين، كان هناك موظف يتقاضى راتباً سنوياً قدره 400 ألف دولار، تم اكتشاف أنه استخدم أرصدة الوجبات لشراء سلع مثل معجون الأسنان والشاي. واعترف الموظف بالانتهاك خلال التحقيقات الداخلية في الموارد البشرية، وتم فصله لاحقاً.
وتبين أن بعض الموظفين الآخرين استخدموا رصيد الوجبات لشراء مستلزمات منزلية أخرى، مثل الفوط العلاجية لحب الشباب. وفي بعض الحالات، تعرض الموظفون الذين انتهكوا القواعد للتوبيخ، إلا أنهم تمكّنوا من الاحتفاظ بوظائفهم.
يُذكر أن تقديم الطعام المجاني كان يعدّ من الامتيازات التي توفرها شركات التكنولوجيا الكبرى لموظفيها. إذ تقوم «ميتا»، التي أسسها مارك زوكربيرغ، بتوفير الوجبات المجانية لموظفيها في مكاتبها الكبيرة، مثل مقرها الرئيسي في وادي السيليكون. أما الموظفون في المكاتب الأصغر فيحصلون على رصيد يومي للطعام عبر خدمات التوصيل مثل UberEats وGrubhub، بواقع 20 دولاراً للإفطار، و25 دولاراً للغداء، و25 دولاراً للعشاء.

أخبار متعلقة :