الهلال نيوز

إطلاق أسطول أخضر من الحافلات الكهربائية والهيدروجينية - الهلال نيوز

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الإمارات جلوبال للسيارات الكهربائية، إحدى شركات مجموعة الفهيم، الرائدة في تقديم حلول التنقل الكهربائي بدولة الإمارات، أمس الاثنين، عن إطلاقها الناجح للحافلات الجديدة التي تعمل بالطاقة الكهربائية والهيدروجين، وذلك في إطار مشاركتها في برنامج الحافلات الخضراء الذي أطلقه مركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقل» لتشغيل أسطول من الحافلات الخضراء العامة بين المدن وداخلها لخدمة الجمهور.
وتُعد المبادرة التي يقودها جزءاً من برنامج الحافلات الخضراء في الإمارة، وتمثل هذه المرحلة خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف الاستدامة الطموحة للإمارة.
ويأتي التعاون بين «أبوظبي للتنقل» وشركة «الإمارات جلوبال للسيارات الكهربائية» بعد تشغيل تسع حافلات كهربائية بين المدن من شركة MCV المصرية لتصنيع الحافلات الكهربائية خلال مؤتمر «كوب 28»، حيث أسهمت هذه الحافلات في تسهيل نقل الزوار والوفود من مطار زايد الدولي بأبوظبي إلى مدينة إكسبو في دبي.
وزودت الشركة 15 حافلة، بما في ذلك الحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والهيدروجين، وسيكون هذا الأسطول الأول من نوعه في المنطقة الذي يعمل بالطاقة الكهربائية والهيدروجينية معاً، ما يُعد نقلة نوعية لأنظمة النقل العام المستقبلية في الشرق الأوسط.
وقال أحمد الفهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفهيم: «التزامنا بالاستدامة يتماشى مع رؤية الإمارة لمستقبل أكثر استدامة، ونحن ملتزمون بدعم المبادرات التي تُعزّز جودة النقل العام مع تقليل التأثير البيئي».
من جانبه قال هاني توفيق، رئيس شركة الإمارات جلوبال للسيارات الكهربائية: «إن إطلاق برنامج الحافلات الخضراء إنجازٌ كبيرٌ، حيث تأتي مشاركتنا في البرنامج لتؤكد التزامنا بتقديم حلول موثوقة للمركبات التجارية الكهربائية».
ويأتي إدخال هذه الحافلات في مرحلة مهمة تخطو فيها أبوظبي ودولة الإمارات خطوات كبيرة في مواجهة التغير المناخي وتقليل بصمتها الكربونية، سعياً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في الحياد المناخي بحلول عام 2050.
ويُعدُّ دمج الحافلات الكهربائية والهيدروجينية في نظام النقل العام دليلاً واضحاً على هذا الالتزام، حيث من المتوقع أن يكون لإطلاق خدمة الحافلات الخضراء تأثير بالغ الأهمية على النقل العام بأبوظبي، ما يمهد الطريق نحو مستقبل أكثر اخضراراً ونظافةً.
وبدأ الأسطول الجديد عمليات التشغيل مع إطلاق خدمة الحافلات الخضراء.

أخبار متعلقة :