الهلال نيوز

تفاهم بين «هوتباك» وجامعة «ميدلسكس» دبي لتعزيز البحث والابتكار - الهلال نيوز

دبي: «الخليج»
وقعت «هوتباك جلوبال»، الشركة المتخصصة في حلول التعبئة والتغليف ومقرها دبي، مذكرة تفاهم مع «جامعة ميدلسكس دبي»، بهدف تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي في المجالات البحثية والتطويرية واستقطاب المواهب.
وستسهم هذه الشراكة في تكريس التزام «هوتباك» بالبحث والابتكار في صناعة التعبئة والتغليف وتحسين جودة المواهب في القطاع عبر توفير سبل جديدة للتدريب العملي للطلاب في جامعة ميدلسكس دبي.
ومن خلال مذكرة التفاهم، تسعى «هوتباك» وجامعة ميدلسكس دبي للارتقاء بمستوى التعاون البحثي بإطلاق مشاريع بحثية أكاديمية وتطبيقية مشتركة تعالج التحديات ذات الصلة بالصناعة مثل التصنيع المستدام وتطوير ممارسات الاقتصاد الدائري.
وسيعمل أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة بشكل وثيق مع «هوتباك» لتطوير حلول عملية للمشكلات الواقعية المتعلقة بالتغليف وكذلك التعاون معاً في تطوير دورات تدريبية قصيرة متخصصة وبرامج اعتماد حول التغليف المستدام وإنشاء سلسلة توريد قوية.
وقال عبد الجبار بي بي، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة «هوتباك جلوبال»: «تعد الشراكة مع مؤسسة أكاديمية مرموقة مثل جامعة ميدلسكس دبي علامة فارقة بالنسبة لشركة هوتباك، إذ سيمكننا هذا التعاون من البقاء في طليعة الابتكار ضمن قطاع التغليف والعمل في الوقت ذاته على تطوير قدرات الجيل القادم من المواهب. إن مواءمة البحث الأكاديمي مع احتياجات الصناعة خطوة حاسمة لمواصلة نمونا ونجاحنا».
فيما قال البروفيسور سيدوين فرنانديز، نائب رئيس ومدير جامعة ميدلسكس دبي: «إن مذكرة التفاهم هذه تسلط الضوء على أهمية سد الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية وقطاع الصناعة لدفع منظومة الابتكار وتطوير حلول مستدامة. ومن خلال التعاون مع شركة عالمية بارزة مثل هوتباك، فإننا نتيح لطلابنا فرصة لا تقدر بثمن للتعرّف إلى التحديات الواقعية، ورفدهم أيضاً بالخبرة العملية ضمن بيئة مؤسسية مفعمة بالحيوية».
وعلّق الدكتور سريجيت بالاسوبرامانيان، الأستاذ المشارك ورئيس مركز امتياز سلاسل التوريد في جامعة ميدلسكس- دبي، قائلاً: «ستوفر هذه الشراكة لطلابنا منصة قيّمة لتعزيز مهاراتهم، وتوسيع شبكة العلاقات المهنية لديهم، واكتساب رؤى أعمق حول ممارسات الصناعة، وكذلك إعدادهم بشكل ملحوظ لبناء مسارات مهنية ناجحة في سوق عالمي تنافسي بشكل متزايد».
وقال «زين الدين بي بي»، المدير التنفيذي للمجموعة في «هوتباك»: «ستساعد هذه المبادرة على تمكين الطلاب، عبر توفير التدريب العملي ورفدهم بالمهارات اللازمة للتكيف مع احتياجات سوق العمل المتطورة باستمرار».

أخبار متعلقة :