الهلال نيوز

مشاركة 9000 طالب وطالبة في «مايديا لألعاب مدارس دبي» - الهلال نيوز

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق دورة «مايديا لألعاب مدارس دبي» أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين.
يشارك في الدورة أكثر من 9000 طالب وطالبة من 180 مدرسة حكومية وخاصة، يتنافسون في 22 بطولة رياضية متنوعة، وتقام منافساتها بالتعاون مع شركة «إي أس أم» الشريك التشغيلي للدورة، خلال الفترة من 16 أكتوبر إلى 26 يونيو 2025.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي في المجلس، وباريس لي المدير العام لشركة مايديا للأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط وإفريقيا، ودكتور عبد الرحمن ناصر المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وممثلي الشركات الداعمة والراعية.
وقال أحمد سالم المهري: «سعداء بالنمو الذي تشهده الدورة في كل عام بعد أن نجحت في استقطاب أكثر من 9000 طالب وطالبة من 180 مدرسة حكومية وخاصة يتنافسون في 22 بطولة متنوعة، وبناء على هذه الأرقام ستلعب الدورة دوراً أساسياً في استقطاب وتطوير المواهب الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي ترجمة لتوجهات حكومة دبي».
وقال دكتور عبد الرحمن ناصر: «المدارس هي قاعدة الهرم الرياضي، لأن الرياضة تبدأ من هذه المرحلة العمرية».

أخبار متعلقة :