الهلال نيوز

أمريكا تنذر إيران بوقف «التآمر» ضد ترامب - الهلال نيوز

واشنطن-رويترز
قال مسؤول أمريكي: إن الولايات المتحدة تنذر الحكومة الإيرانية بأن عليها وقف ما أسمتها كل المؤامرات على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وستعتبر أي محاولة لاغتياله فعلاً حربياً.
عواقب وخيمة
وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر هويته، أنه يجري إطلاع الرئيس جو بايدن بانتظام على التهديدات، وأنه أمر فريقه بالتعامل مع «المؤامرات» الإيرانية ضد الأمريكيين. وأردف المسؤول قائلاً: إن كبار المسؤولين الأمريكيين بعثوا، بأوامر من بايدن، رسائل إلى أعلى المستويات بالحكومة الإيرانية ينذرون فيها طهران بأن عليها وقف كل «المؤامرات» ضد ترامب والمسؤولين الأمريكيين السابقين. كما ذكر ذلك المسؤول أنه تم إبلاغ الإيرانيين أن واشنطن ستعتبر أي محاولة لاغتيال ترامب فعلاً حربياً. وقال البيت الأبيض: إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب التهديدات الإيرانية ضد ترامب منذ سنوات، وحذر من «عواقب وخيمة» إذا هاجمت طهران أي مواطن أمريكي.
تهديدات وقحة
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض شون سافيت «إننا نعتبر الأمر مسألة تتعلق بالأمن القومي والوطني لها أولوية قصوى، وندين إيران بشدة بسبب هذه التهديدات الوقحة. وإذا هاجمت إيران أياً من مواطنينا، بمن فيهم الذين يواصلون خدمة الولايات المتحدة أو أولئك الذين خدموا سابقاً، فإنها ستواجه عواقب وخيمة». وأضاف «الوكالات المختصة تعمل بشكل مستمر وسريع على تزويد فريق الأمن الخاص بالرئيس السابق بالمعلومات المتجددة عن التهديدات». وتنفي إيران التدخل بالشأن الأمريكي. كما تقول: إن واشنطن تتدخل في شؤونها منذ عقود.

أخبار متعلقة :