الهلال نيوز

"لتحريك ملف المفاوضات".. بلينكن يزور الشرق الأوسط والقاهرة تترقب - الهلال نيوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"لتحريك ملف المفاوضات".. بلينكن يزور الشرق الأوسط والقاهرة تترقب - الهلال نيوز, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:15 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
يعتزم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، زيارة الشرق الأوسط، غداً الثلاثاء، في جولة يلتقي خلالها عدة أطراف بشأن الحرب في غزة.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الأميركي إسرائيل، الثلاثاء، في إطار جولة بالشرق الأوسط.

وأضاف الموقع أن المحطة الثانية في جولة بلينكن هي مصر، حيث تترقب القاهرة زيارته بعد غد الأربعاء، عقب زيارته إسرائيل، إذ يراهن المسؤولون المصريون على التغيرات الحاصلة على الأرض، لتحريك مسار المفاوضات لصفقة تبادل ووقف إطلاق النار.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن الخميس الماضي أنه سيرسل وزير خارجيته إلى إسرائيل لمحاولة الدفع نحو وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد اغتيال رئيس حركة (حماس) يحيى السنوار.

ودعت المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي للانتخابات كامالا هاريس في مقابلة تلفزيونية إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة، وقالت "إننا نحتاج إلى إنهاء الحرب"، مشيرة إلى أن بلينكن سيلتقي بالأطراف المعنية في المنطقة خلال الأسبوع الحالي.

أخبار متعلقة :