الهلال نيوز

بلينكن يصل إسرائيل في محاولة لإحياء المفاوضات - الهلال نيوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن يصل إسرائيل في محاولة لإحياء المفاوضات - الهلال نيوز, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:15 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم الثلاثاء، إلى إسرائيل في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار في غزة ومناقشة مستقبل القطاع بعد استشهاد رئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يحيى السنوار.

وتأتي زيارة بلينكن الحادية عشرة للمنطقة والتي تستمر أسبوعا وتشمل توقفا في الأردن غدا الأربعاء وفي الدوحة بينما تستعد المنطقة لرد إسرائيل على هجوم بالصواريخ الباليستية شنته إيران على إسرائيل في أول أكتوبر تشرين الأول، مما قد يحدث اضطرابات في أسواق النفط ويخاطر بإشعال حرب شاملة بين العدوين اللدودين.

وفيما يتعلق بغزة، نقلت وكالة"رويترز" عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته إن بلينكن سيركز في مناقشاته على كيفية إنهاء الحرب والخطط الخاصة بالقطاع بعد انتهاء القتال وكيفية تعزيز المساعدات الإنسانية.

وقال المسؤول إن بلينكن سيتناول في اجتماعاته مع إسرائيل والدول العربية قضايا “اليوم التالي”، وخاصة الأمن والحكم وإعادة الإعمار، حيث يعد وجود خطط مفصلة لكل من هذه القضايا شرطا أساسيا لتحقيق أي حل دائم للصراع.

وأضاف المسؤول أن وزير الخارجية سيناقش أيضا مع إسرائيل ودول أخرى كيفية التوصل لحل دبلوماسي للصراع مع حزب الله، وسيواصل محادثات واشنطن مع الإسرائيليين بخصوص ردهم المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني.

أخبار متعلقة :