الجولة 13 من الليغا.. تغييرات محتملة في مقاعد الأندية المتنافسة على الصدارة

الجولة 13 من الليغا.. تغييرات محتملة في مقاعد الأندية المتنافسة على الصدارة

من الممكن أن تشهد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم ثلاثة تغييرات خلال الجولة الـ12 التي تنطلق يوم الجمعة وتختتم الاثنين المقبل، حيث يتصدر ريال مدريد البطولة حالياً بـ28 نقطة بفارق النقاط أمام جيرونا الثاني، بينما يبتعد عنهما أتلتيكو مدريد بثلاث نقاط.

وتنطلق الجولة الجمعة حين يحل أتلتيكو مدريد-الذي لديه مباراة مؤجلة- ضيفاً على لاس بالماس وفي حال فوزه سيرتقي لصدارة “الليغا” مؤقتاً لكن سينتزعها منه جيرونا إذا فاز السبت على مضيفه أوساسونا، في حين سيكون في إمكان الريال استعادة المركز الأول لو انتصر على ضيفه رايو فاييكانو الأحد.

وسيسعى أتلتيكو لتحقيق انتصاره السابع على التوالي حين يحل ضيفاً على لاس بالماس الذي حصد تسع من آخر 12 نقطة مما جعله في منتصف الترتيب.

ويواجه جيرونا مهمة أصعب على ملعب أوساسونا الذي حقق في آخر مباراة على أرضه انتصاره الوحيد في ملعبه وذلك في الجولة قبل الماضية أمام غرناطة (2-0).

ومن ناحيته سيخوض ريال مدريد أول مباراة دون لاعبه الفرنسي أوريلين تشواميني الذي أصيب في مباراة “الكلاسيكو” أمام برشلونة الجولة الماضية والتي حسمها الملكي لصالحه بنتيجة 2-1 وسط تألق اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام صاحب الهدفين وهداف “الليغا” حالياً والذي فاز الإثنين الماضي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب شاب.

ورغم أن تاريخ المواجهات بين الريال ورايو فاييكانو يصب في صالح النادي الملكي حيث لم يفز رايو في سانتياغو بيرنابيو منذ يناير (كانون الثاني) 1996 ولم يتعادل منذ مارس (آذار) 2000، فلا تعتبر المباراة القادمة سهلة بالنسبة للميرينغي، حيث أن رايو يحتل المركز السابع في “الليغا” حالياً وتعود هزيمته الأخيرة إلى مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي.

أما حامل اللقب برشلونة رابع الترتيب بـ24 نقطة فيحل السبت ضيفاً على ريال سوسييداد صاحب المركز الخامس بـ19 نقطة.

وفي هذه المباراة يسعى الفريقان لتحقيق الفوز، فالفريق الكتالوني يأمل في تجاوز هزيمة “الكلاسيكو” بانتصار جديد، أما سوسييداد فيريد الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل أمام رايو فاييكانو الجولة الماضية.

ومن ناحيته يرغب أتلتيك بلباو بالتشبث بالمراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية حيث يحتل حاليا المركز السادس بـ18 نقطة لذا سيسعى للخروج منتصراً الأحد من ملعب فياريال الذي لم يفز على أرضه منذ تغلبه على ألميريا في 17 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وبعدما حقق ريال بيتيس الأربعاء، الفوز الأكبر في تاريخه، 12-1، على هيرنان كورتيس، أحد الفرق المغمورة في إقليم إكستريمادورا، في الدور الأول من كأس ملك إسبانيا، سيستقبل الفريق السبت ريال مايوركا .

ولم يخسر بيتيس منذ ست مباريات وفي المقابل لم يفز مايوركا منذ ست مواجهات أيضاً.

وفي ما يلي جدول مباريات الجولة الـ12 من “الليغاً:

الجمعة:

لاس بالماس-أتلتيكو مدريد.

السبت:

أوساسونا-جيرونا.

ريال بيتيس-ريال مايوركا.

سيلتا فيجو-إشبيلية.

ريال سوسييداد-برشلونة.

الأحد:

ألافيس-ألميريا.

فالنسيا-غرناطة.

فياريال-أثلتيك بلباو.

ريال مدريد-رايو فاييكانو.

الاثنين: خيتافي-قادش.

(إفي)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *