دوري أبطال أوروبا.. 4 أندية تقترب من دور الـ16

دوري أبطال أوروبا.. 4 أندية تقترب من دور الـ16

صار ضمان التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على مرمى البصر لكل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، إذ يكفي تحقيق انتصار في هذه الجولة الرابعة من دور المجموعات لحجز تذكرة الأدوار الإقصائية.

ويحل برشلونة ضيفاً على شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الثلاثاء، فيما يستضيف مان سيتي يانغ بويز على ملعب “الاتحاد” في نفس اليوم.

وفي الأربعاء، سيستقبل بايرن ميونخ غالاطة سراي، وريال مدريد سبورتنغ براغا.

وصار برشلونة قريباً من كسر لعنة المواسم الأخيرة الماضية، فالنادي الكاتالوني تحت قيادة تشافي هيرنانديز لم يتخط خلال العامين الماضيين معه عتبة دور المجموعات.

وأظهر برشلونة هذا العام تفوقه على خصومه في المجموعة: بورتو وأنتويرب وشاختار، الذي سيواجه هذه المرة خارج الديار، في هامبورغ.

وليست لدى شاختار فرص حقيقية في التأهل، فتفصله ثلاث نقاط عن بورتو الثاني الذي سيواجه أنتويرب الضعيف الذي لم يحصل على أي نقاط.

بالنسبة إلى مان سيتي فقد فاز على النجم الأحمر ولايبزيغ ويانغ بويز، الذي سيواجهه مرة ثانية، لكن هذه المرة على ملعب الاتحاد.

وتقول كل الأمور في هذه المجموعة إن سيتي، حامل اللقب سيتأهل بالفوز على يانغ بويز الذي لم يحقق أي مكسب، فيما سيسعى لايبزيغ لاحتلال الوصافة، إذ تفصله ثلاث نقاط فقط عن النادي الإنجليزي.

وسيسعى ريال مدريد، صاحب 14 لقباً في دوري الأبطال، لحسم تأهله حين يستقبل سبورتنغ براغا الذي فاز عليه وسط جماهيره منذ عشرة أيام.

وإن حقق الريال مسعاه سيقترب براغا من توديع البطولة، ما سيصب في مصلحة نابولي الإيطالي حين يستقبل يونيون برلين الذي لم يحقق أي نقطة.

وإن فاز بايرن ميونخ على غلطة سراي في أليانز أرينا سيحسم هو الآخر تأهله لثمن النهائي قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

وكان النادي البافاري قد فاز في الجولة الماضية على النادي التركي بثلاثة أهداف لواحد.

ويحتل النادي التركي المركز الثاني في مجموعته بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الذي قد يخطف الوصافة إن خسر غلطة وفاز هو على كوبنهاغن الدنماركي.

ويتقاسم ريال سوسييداد صدارة المجموعة الرابعة مع إنتر ميلان الإيطالي، وسيستقبل بنفيكا على ملعب ريالي أرينا بعد أن فاز عليه في الجولة الماضية.

ولو فاز سوسييداد سيضمن التأهل هو الآخر، وهو نفس ما ينطبق على إنتر لو فاز على سالزبورغ النمساوي.

ولا يوجد هامش خطأ كبير أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية، حيث سيخوضان مواجهات صعبة.

ويحتل أتلتيكو الذي سيواجه سيلتك، المتذيل، في هذه الجولة المركز الثاني في المجموعة الخامسة بخمس نقاط.

ويتصدر فينورد المجموعة بست نقاط وسيواجه لاتسيو الثالث بأربع نقاط.

بالنسبة إلى إشبيلية فسيواجه آرسنال في لندن بعد أن خسر منه على ملعب سانشيز بيثخوان في الجولة الماضية.

ويحتل النادي الأندلسي المركز الثالث في المجموعة الثانية بنقطتين بفارق أربع نقاط عن آرسنال المتصدر، فيما سيواجه لانس الوصيف بأربع نقاط أيندهوفين متذيل المجموعة بنقطتين أيضاً.

وفي المجموعة السادسة يتصدر باريس سان جيرمان بست نقاط بفارق نقطتين عن بروسيا دورتموند ونيوكاسل، فيما يحتل ميلان القاع بنقطتين.

وسيسعى ميلان لإحياء فرصه الثلاثاء حين يواجه باريس سان جيرمان على ملعب سان سيرو، فيما سيحل نيوكاسل ضيفاً على دورتموند بملعب سيغنال إيدونا بارك.

(إفي)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *