دوري الأبطال.. ثلاثي من الكبار يقتربون من بلوغ ثمن النهائي

دوري الأبطال.. ثلاثي من الكبار يقتربون من بلوغ ثمن النهائي

بعد 3 انتصارات تواليًا لكل منهما في مجموعته، ستكون الفرصة سانحة بقوة أمام كل من بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني لحجز بطاقة التأهل الأولى من مجموعته إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، عبر الجولة الرابعة من مباريات الدور الأول.

حقق كل من بايرن وريال مدريد العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولى من دور المجموعات، ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، وأصبح كل منهما بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في مباراته غداً الأربعاء بالجولة الرابعة لضمان التأهل بعيداً عن أي حسابات تتعلق بنتائج المباريات المتبقية في المجموعة.

ويستضيف بايرن ميونخ فريق غلطة سراي التركي في المجموعة الأولى، بعدما حقق عليه الفوز 3-1 في عقر داره بالجولة الماضية، ليعزز بايرن أكثر من رقم قياسي يمتلكه حيث حافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الـ37 توالياً في دور المجموعات بدوري الأبطال، كما حقق الفريق الفوز في آخر 16 مباراة خاضها بدور المجموعات لدوري الأبطال، وهو رقم قياسي آخر للبطولة.

ويستطيع بايرن تعزيز الرقمين على ملعبه، خاصة وأنه يخوض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير 4-0 على بروسيا دورتموند في قمة مثيرة بالدوري الألماني، السبت الماضي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى التي يتصدرها بايرن برصيد 9 نقاط، مقابل 4 نقاط لغالطة سراي يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي (3 نقاط) ضيفاً على كوبنهاغن الدنماركي (نقطة واحدة).

وحقق يونايتد الفوز 1-0 على كوبنهاغن في مانشستر قبل أسبوعين، لينهي الفريق الإنجليزي بهذا رقماً قياسياً سلبياً في تاريخه، كونه الانتصار الأول بعد 5 مباريات بلا أي انتصار في دوري الأبطال، والذي كان السلسلة الأطول بدون انتصارات في مسيرته بالبطولة.

وفي المجموعة الثالثة، تتجدد المواجهة بين ريال مدريد (9 نقاط)، وسبورتينغ براغا البرتغالي (3 نقاط)، بعد أسبوعين من فوز ريال مدريد على الفريق نفسه 2-1 في ملعبه بالجولة الثالثة.

ويتطلع ريال مدريد إلى الخروج سريعاً من أجواء التعادل مع رايو فاييكانو في الدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع، واستعادة نغمة الانتصارات عبر البطولة الأوروبية التي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها (14 لقباً).

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يستضيف نابولي (ست نقاط) فريق يونيون برلين الألماني (دون رصيد من النقاط)، بعدما فاز عليه 1-0 في برلين بالجولة الثالثة.

ويتطلع نابولي إلى مواصلة سجله الجيد في مواجهة الفرق الألمانية، وفاز في آخر 4 مباريات خاضها بمواجهة فرق ألمانيا، دون أن تستقبل شباكه أي هدف في هذه المباريات.

ويمتلك فريقا ريال سوسييداد الإسباني وانتر ميلان الإيطالي فرصة التأهل المبكر عبر المجموعة الرابعة، التي يقتسمان صدارتها برصيد 7 نقاط لكل منهما مقابل 3 نقاط لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي، ويحتل بنفيكا البرتغالي المركز الرابع في المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويستضيف سوسييداد فريق بنفيكا غدا بعدما فاز عليه 1-0 في ملعبه قبل أسبوعين، كما يحل انتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي ضيفا على ريد بول سالزبورج بعد الفوز على الفريق النمساوي نفسه 2-1 في الجولة الثالثة بمدينة ميلانو قبل أسبوعين.

وفي المجموعة الثانية، يسعى آرسنال إلى التخلص سريعاً من آثار الهزيمة أمام نيوكاسل 0-1 بالدوري الإنجليزي، من خلال تحقيق فوز جديد ومهم على ضيفه إشبيلية الإسباني، والتأهل المبكر لدور الـ16 بالبطولة القارية.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يستضيف إيندهوفن الهولندي (نقطتان) فريق لانس الفرنسي (5 نقاط) ، ويسعى الفريق الهولندي إلى تغيير فرصه في المنافسة بالبطولة الأوروبية ونسخ نجاحه المحلي، بعد 11 انتصاراً متتالياً في الدوري الهولندي، إلى مسيرته الأوروبية للعودة إلى المنافسة على التأهل لدور الـ16 الأوروبي من خلال الفوز في مباراة الغد.

(وام)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *