منتخب فلسطين يبدأ سعيه للتأهل إلى كأس العالم

منتخب فلسطين يبدأ سعيه للتأهل إلى كأس العالم

يبدأ المنتخب الفلسطيني لكرة القدم سعيه للحصول على مقعد في المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الشارقة، يوم الخميس المقبل، بمواجهة نظيره اللبناني على ملعب محايد، بسبب تأثير الحرب.

وكان من المقرر إقامة مباراة الخميس الافتتاحية ضمن المجموعة التاسعة في بيروت قبل أن تستضيف فلسطين منتخب أستراليا في الأسبوع التالي، لكن التوترات الأخيرة أجبرت المسؤولين على البحث عن أماكن جديدة.

وسيلتقي المنتخبان على ملعب خالد بن محمد في الإمارات قبل أن يواجه المنتخب الفلسطيني، الذي يخوض مبارياته عادة على ملعب فيصل الحسيني في الرام بالضفة الغربية، أستراليا في الكويت في 21 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وتستضيف أستراليا بقيادة المدرب غراهام أرنولد بنغلادش في ملبورن قبل مواجهة فلسطين.

وتنطلق مباريات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 الموسعة المكونة من 48 منتخباً هذا الأسبوع، حيث ضمنت آسيا ثمانية مقاعد بالإضافة إلى مقعد تاسع متاح من خلال مباراة فاصلة بين القارات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع للمرحلة الثالثة التي من المقرر أن تنطلق في سبتمبر (أيلول) 2024.

وتواجه اليابان منتخب ميانمار في أوساكا بالمجموعة الثانية، التي تضم أيضا سوريا وكوريا الشمالية، بينما تواجه كوريا الجنوبية سنغافورة في المجموعة الثالثة فيما تستضيف تايلاند منتخب الصين في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وتبدأ إيران سعيها للمشاركة في كأس العالم للمرة السابعة بمواجهة هونج كونج في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً تركمانستان وأوزبكستان.

وتستهل السعودية مشوارها في التصفيات باستضافة باكستان، التي تأهلت للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرة الأولى، في الإحساء ضمن المجموعة السابعة، فيما يلعب الأردن في طاجيكستان ضمن المجموعة ذاتها.

(رويترز)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *