قائمة المنتخب المغربي للمواجهة الافتتاحية في تصفيات المونديال

قائمة المنتخب المغربي للمواجهة الافتتاحية في تصفيات المونديال

وجه مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الدعوة للثنائي جواد الياميق وبنجامين بوشواري للانضمام إلى تشكيلة المنتخب، استعدادًا لمباراته في تصفيات كأس العالم 2026 أمام تنزانيا، في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم على موقعه الرسمي: “وجه السيد وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الأول الدعوة لكل من جواد الياميق مدافع فريق الوحدة السعودي، وبنجامين بوشواري لاعب وسط سانت إيتيين الفرنسي، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تخوضه النخبة الوطنية بمركب محمد السادس”.

وتابع: “من جهة أخرى، منعت الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي عز الدين أوناحي، رفقة فريقه أولمبيك مارسيليا، اللاعب من الانضمام للتجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية، انطلاقاً من يوم الإثنين 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023”.

واحتفظ الركراكي بمعظم اللاعبين الذين شاركوا في آخر تجمع إعدادي باستثناء المصابين سليم أملاح وأسامة العزوزي وسفيان بوفال بالإضافة لأوناحي الذي أصيب مؤخراً.

وشهدت التشكيلة الجديدة للمغرب عودة قائد الوداد يحيى جبران الذي اعتبره الركراكي أنه استعاد مستواه خلال مباريات الدوري الأفريقي.

وكان من المقرر أن يفتتح المغرب مشواره في التصفيات بمواجهة إيريتريا يوم الخميس المقبل قبل انسحاب إريتريا من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وستستمر تصفيات المجموعة بالمنتخبات الخمسة المتبقية والتي تضم زامبيا والكونجو وتنزانيا والنيجر بالإضافة للمغرب.

وقال الركراكي إن منتخب بلاده لن يخوض مباراة ودية بدلا من مواجهة إرتيريا التي ألغيت، وسيكتفي بتعديل موعد السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا يوم 21 من نوفمبر (تشرين الثاني).

وفيما يلي قائمة المنتخب المغربي لمباراة تنزانيا:

حراس المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي والمهدي بنعبيد.

المدافعون: رومان سايس ونصير مزراوي وأشرف حكيمي ونايف أكرد ويونس عبد الحميد وعبد الكبير أبقار ويحيى عطية الله وأيوب العملود وجواد الياميق.

لاعبو الوسط: سفيان أمرابط وأمير ريتشاردسون وبلال الخنوس وإسماعيل صابيري ويحيى جبران وبنجامين بوشواري

المهاجمون: حكيم زياش ويوسف نصيري وأمين عدلي وأيوب الكعبي وعبد الصمد الزلزولي وطارق تيسودالي وأمين حارث وسفيان ديوب.

(رويترز)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *