“هاتريك” كين يحسم “كلاسيكر” ألمانيا (فيديو)

“هاتريك” كين يحسم “كلاسيكر” ألمانيا (فيديو)

حسم بايرن ميونخ حامل اللقب الـ”كلاسيكر” بمواجهة غريمه التقليدي مضيفه بوروسيا دورتموند بعد 10 دقائق من بداية الشوط الأول بتسجيله هدفين قبل أن يحسمه برباعية نظيفة بينها هاتريك لمهاجمه الدولي الانجليزي هاري كين يوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما عزز باير ليفركوزن صدارته بفوز صعب على مضيفه هوفنهايم 3-2.

في المباراة الأولى، فرض الوافد الجديد كاين نفسه نجما في أوّل “كلاسيكر” في مسيرته بتسجيله ثلاثية “هاتريك” للمباراة الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم في الدقائق 9 و72 و90+3، بعدما افتتح المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو، العائد إلى صفوف بايرن بعدما غاب عن المباريات الأربع الماضية في مختلف المسابقات بسبب تمزق في الفخذ، التسجيل برأسية بعد 4 دقائق من صافرة البداية.

ورفع كين القادم من توتنهام الانجليزي هذا الصيف والذي سجل ثلاثية “هاتريك” في الفوز الساحق على دارمشتات 8-0 في المرحلة الماضية، رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 15 هدفا متقدما بفارق هدف عن الغيني سيرهو غيراسي مهاجم شتوتغارت.

واعاد بايرن ميونخ حامل اللقب الذي حقق فوزه الرابع تواليا في الدوري، الفارق إلى نقطتين في المركز الثاني بعدما وصل إلى 5 نقاط عقب فوز ليفركوزن فعزز صدارته برصيد 28 نقطة، فيما تجمد رصيد دورتموند الذي مُني بخسارته الاولى عند 21 في المركز الرابع.

وجمع الـ”كلاسيكر” بين فريقين لم يتعرضا للخسارة في الدوري هذا الموسم، ويخوضان مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يستقبل دورتموند ضيفه نيوكاسل الانجليزي الثلاثاء، فيما يستضيف بايرن غلطة سراي التركي في اليوم التالي.

وبخلاف بايرن الذي تلقى خسارة تاريخية أمام ساربروكن من الدرجة الثالثة 1-2 في الوقت الإضافي في الدور الثاني من الكأس المحلية الأربعاء، تفادى دورتموند فخ هوفنهام بفوزه عليه 1-0 بفضل هدف ماركو رويس.

ويتفوق بايرن في المواجهات في “بوندسليغا” مع 54 فوزا مقابل 30 تعادلا و25 هزيمة، فما حملت هذه المباراة الرقم 134 في مختلف المسابقات مع 32 فوزا لدورتموند مقابل 35 تعادلا و67 هزيمة.

وغاب عن صفوف النادي البافاري لاعب الوسط يوزوا كيميش الموقوف لمباراتين، والمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت للاصابة، فيما افتقد دورتموند لجهود إيمري تشان.

صعق بايرن وصيفه العام الماضي بعد أربع دقائق من صافرة البداية عبر مدافعه أوباميكانو بعد أول ركنية نفذها لوروا سانيه وتابعها الفرنسي برأسه في الشباك على يمين القائد الحارس السويسري غريغور كوبيل.

ولم يكد دورتموند يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى تلقى الثاني بعد 5 دقائق عقب كرة استعادها الكندي ألفونسو ديفيس واختراق من ليون غوريتسكا في المحور إلى سانيه على الجهة اليسرى مررها الأخير أرضية داخل المنطقة إلى الهداف كاين الذي تابعها بسهولة في المرمى (9).

واستهل بايرن الشوط الثاني بسيناريو مشابه للاول، لكنه فشل في قتل المباراة بالهدف الثالث بعدما تحصل على فرصتين في 120 ثانية، فمرر كاين إلى جمال موسيالا المنفرد لكن الحارس كوبيل تصدى لكرته وحولها إلى ركنية، نفذها سانيه وصلت إلى الدولي المغربي نصير مزراوي بعد دربكة في المنطقة سددها برعونة فوق المرمى (47).

وتعملق الحارس مانويل نوير العائد للدفاع عن عرين النادي البافاري بعد غياب دام قرابة 11 شهرا بسبب كسر في قدمه، بتصديه لتسديدة رويس من من مسافة قريبة (56)، وردّ كوبيل بتصديين امام سانيه وكاين في الدقيقتين 58 و64 تباعا.

واجرى مدربا بايرن توماس توخل ودورتموند إدين ترزيتش تغييرات عدة، أبرزها خروج صاحب هدف السبق أوباميكانو عند الاول ويوليان براندت عند الثاني، مع أفضلية لاصحاب الأرض في حين ألغى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” هدفين للمضيف بداعي التسلل (47 و71).

ووجه كين الضربة القاضية للفريق “الاصفر والأسود” بعدما انفرد بالحارس وسدد بسهولة في المرمى بعد تمريرة زاحفة من الفرنسي كينغسلي كومان (72)، قبل أن يسجل ثالث اهدافه ويختم استعراض فريقه بعد تمريرة في العمق من البديل الكسندر بافلوفيتش فتقدم الانكليزي وسدد زاحفة بقدمه اليمنى من حافة المنطقة في المرمى (90+3).

ويعود الفوز الأخير لدورتموند على بطل ألمانيا في الأعوام الـ11 الأخيرة، في الدوري الى عام 2018 عندما تغلب عليه 3-2 على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

(أ ف ب)

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *