جيش الاحتلال يواصل حصاره وعدوانه على جباليا ويدفع بلواء جديد - الهلال نيوز

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يواصل حصاره وعدوانه على جباليا ويدفع بلواء جديد - الهلال نيوز, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:30 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حصاره وعدوانه على جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة، لليوم الـ14 على التوالي، ودفع بلواء "جفعاتي" للفرقة 162 في إطار توسيع عمليته العسكرية.

وقال جيش الاحتلال في بيان، اليوم الجمعة: "خلال الليل، انضمت فرقة القتال "جفعاتي" إلى الفرقة 162 في نشاط عملياتي موسع في منطقة جباليا، وعلى مدار اليوم الماضي، قضت القوات البرية وسلاح الجو الإسرائيلي على العشرات من الإرهابيين في مواجهات عن قرب وضربات جوية، وفككت البنية التحتية للإرهاب في المنطقة"، حسب تعبيره.

وخلال الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من عام بقطاع غزة، يمعن جيشه بحرق ونسف منازل الفلسطينيين في مخيم جباليا شمال القطاع المحاصر.

وبحسب مصادر محلية، فإن الجنود الإسرائيليين، كثفوا عمليات حرق الممتلكات في أحياء الفالوجا وبئر النعجة والشهداء الستة والفاخورة غرب مخيم جباليا الذي يشهد فظائع ومجازر غير مسبوقة.

في سياق متصل، أفاد الدفاع المدني بغزة، بأن الاحتلال يحاصر عشرات العائلات غرب مخيم جباليا تحت أنقاض منازلهم، ويواصل نسف المباني السكنية، وإبادة كل مظاهر الحياة بالمخيم.

ومنذ السادس من تشرين الأول/أكتوبر الجاري بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية بمحافظة شمال القطاع، وأطبق حصاره على جباليا، مانعا الأهالي من النزوح إلى مدينة غزة المجاورة، وأمرهم بالنزوح فقط عبر شارع صلاح الدين إلى جنوب القطاع.

وخلال عملية التطهير العرقي والإبادة شمال القطاع قتل الاحتلال أكثر من 342 مواطنا فلسطينيا، ويواصل سياسة التجويع ضد الأهالي بحرمانه من الغذاء والماء والأدوية، بحسب آخر حصيلة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها جيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية الإبادة الجماعية بغزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق