جندي إسرائيلي يصف اللحظات الأخيرة في حياة السنوار - الهلال نيوز

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جندي إسرائيلي يصف اللحظات الأخيرة في حياة السنوار - الهلال نيوز, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:45 مساءً

بثت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، تصريحات لأحد الجنود المشاركين في اغتيال قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يحيى السنوار، والذي اغتيل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحسب التصريحات التي نقلتها صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، فقد ضرب الجيش الإسرائيلي المبنى الذي كان السنوار فيه بصاروخ، ثم أرسل طائرة مسيّرة للتأكد من مقتل من كان بداخل المبنى، بعد ظهر الأربعاء.

وفي هذه المرحلة، لم تكن القوات الإسرائيلية تعلم أن المسلح الذي استهدفته هو السنوار.

وعندما وصلت الطائرة المسيّرة إلى داخل المبنى المهدم، حاول السنوار وهو مغطى الوجه إلقاء شيء ما عليها في محاولة لإسقاطها. وفي هذه المرحلة، تم إطلاق نار إضافي على قائد (حماس) مما أدى إلى استشهاده، وفقاً لشهادة الجندي. وفقط بعد أن وصل الجنود إلى مكان الحادث شخصياً صباح الخميس، أدركوا من هو المسلح الذي اغتالوه.


بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته "رصدت أمس في حي تل السلطان ثلاثة مخربين يفرون من بيت إلى آخر في محاولة للهرب، وبادرت للاشتباك معهم مهاجمةً المخربين".

وأضاف جيش الاحتلال في بيان على (إكس): "فر يحيى السنوار بمفرده إلى أحد المباني، حيث قامت قواتنا بمسح المنطقة باستخدام مسيرة درون. في لحظاته الأخيرة شوهد السنوار وهو ملثم يلقي لوحاً خشبياً نحو الدرون. وبعد تحديده كمخرب داخل المبنى، أطلقنا النار على المبنى وقمنا بعملية تمشيط. وجدناه مرتدياً سترة واقية ومعه مسدس و40 ألف شيكل".

وأظهرت صور من مكان الحادث العثور على السنوار ومعه أسلحة وأموال نقدية وبطاقات هوية، من بين مواد أخرى.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، رسمياً، اغتيال السنوار، مصادفة، خلال قصف على منزل في رفح جنوب قطاع غزة، بعد بضع ساعات من إعلان الجيش التحقيق في احتمال تصفيته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق