فيفا يعلن مشاركة إنتر ميامي "ميسي" في كأس العالم للأندية "مع الأهلي" - الهلال نيوز

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصل ليونيل ميسي وفريق إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم على مكان في كأس العالم للأندية 2025، وسيستضيفان المباراة الافتتاحية للبطولة التي تجمع 32 فريقًا وتضم أفضل الأندية من جميع أنحاء العالم، ومن ضمنها الأهلي المصري بطل أفريقيا.

ميامي، الذي فاز بأول درع مشجعي الدوري الأمريكي لكرة القدم هذا الشهر، باعتباره النادي صاحب أكبر عدد من النقاط في الموسم العادي، هو الفريق قبل الأخير الذي يضاف إلى البطولة التي تقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو في الولايات المتحدة.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، في بيانٍ: "تهانينا على نجاحكم الرائع في بطولة درع الجماهير لعام 2024، لقد أظهرتم أنكم في الولايات المتحدة دائمًا أفضل نادٍ على أرض الملعب".

وأضاف: "ولذلك، يسعدني أن أعلن أنه باعتباركم أحد أفضل الأندية في العالم، تستحقون المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 الجديدة باعتباركم النادي المضيف ممثلًا للولايات المتحدة".

كان لـ"ميسي" تأثير فوري عندما انضم إلى ميامي في منتصف الموسم الماضي، إذ قاده إلى لقب كأس الدوري، كما حصد الفريق الأمريكي لقب درع المشجعين واعتلى صدارة التصفيات في أوائل أكتوبر، مع تبقي مباراتين في الموسم العادي.

غاب النجم الأرجنتيني الكبير عمّا يقرب من نصف موسم 2024 بسبب الإصابات والمهام مع المنتخب الوطني، لكنه استغل وقت لعبه على أكمل وجه بتسجيله 20 هدفًا في 19 مباراة.

يشار إلى أنّ المقعد الأخير لكأس العالم للأندية سيتم منحه للفائز في نهائي كأس ليبرتادوريس، المقرر له 30 نوفمبر المقبل، في مدينة بوينس آريس.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق