السجل العقاري يتيح الاطلاع على صكوك تسجيل الملكية عبر "توكلنا" - الهلال نيوز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السجل العقاري يتيح الاطلاع على صكوك تسجيل الملكية عبر "توكلنا" - الهلال نيوز, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 04:00 مساءً

الرياض - مباشر: دشّن السجل العقاري خدمة الاطلاع على صكوك تسجيل الملكية وخدمة "واكب" لمتابعة أخبار السجل العقاري من خلال تطبيق " توكلنا " التطبيق الوطني الشامل التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".

ويهدف السجل العقاري من الخدمة إلى تعزيز التحول الرقمي في القطاع العقاري، وتحسين تجربة المستفيدين وتمكينهم من الوصول إلى بيانات ومعلومات ملكياتهم العقارية من خلال تطبيق توكلنا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

كما تهدف الخدمة لتحقيق التكامل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتقديم تجربة رقمية نوعية للمستفيدين بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار السجل العقاري إلى أن صكوك تسجيل الملكية الصادرة عن السجل العقاري سيتاح لملاك العقارات الاطلاع عليها ضمن صفحة معلوماتي من خلال خانة مستنداتي وتظهر في عقاراتي، كما يمكن متابعة أخبار السجل العقاري والمناطق التي بدأ فيها التسجيل عبر خدمة "واكب".

وأوضح الرئيس التنفيذي للسجل العقاري محمد السليمان، أن إطلاق الخدمة يأتي في إطار الجهود المستمرة للسجل العقاري بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" إلى تحقيق التكامل والشراكة مع الجهات الحكومية لتقديم خدمات رقمية نوعية.

وأضاف السليمان، أن الخطوة تواكب التطورات النوعية التي يشهدها التطبيق الوطني الشامل "توكلنا" الذي يقدم باقة واسعة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوار، وما تشهده المملكة من نهضة تنموية وقفزات نوعية في التحول الرقمي وتوظيف تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

أخبار ذات صلة

0 تعليق