الهلال نيوز

بيتكوين قرب 70 ألف دولار بدعم الإقبال على صناديق الاستثمار - الهلال نيوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيتكوين قرب 70 ألف دولار بدعم الإقبال على صناديق الاستثمار - الهلال نيوز, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 01:00 مساءً

مباشر- اقتربت عملة البيتكوين من 70 ألف دولار اليوم الاثنين، مع تدفق الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة على أكبر الأصول الرقمية بالإضافة إلى التفاؤل بشأن آفاق اللوائح التنظيمية الأمريكية مما دعم عوامل الصعود.

وارتفعت العملة المشفرة بنسبة 1% قبل أن تتخلى عن بعض مكاسبها لتتداول عند 69005 دولارات اعتبارًا من الساعة 7:20 صباحًا في لندن.

وتباينت العملات المشفرة  الأصغر، مثل ثاني أكبر عملة إيثريوم وأكبر عشر عملات سولانا في نطاقات ضيقة.

اجتذبت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الأمريكية ما يقرب من 2.4 مليار دولار من التدفقات الصافية في الأيام الستة حتى 18 أكتوبر، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الرهانات على أن قواعد التشفير الأمريكية ستصبح أكثر ودية بعد الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وينظر إلى البيتكوين على أنها تجارة المرشح الأمريكي دونالد ترامب، مؤيد العملات المشفرة.

 وتعهدت نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس بدعم إطار تنظيمي للصناعة. ويتناقض هذا مع حملة صارمة شنتها على القطاع في ظل إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وفقًا لديفيد لاوانت، رئيس قسم الأبحاث في شركة فالكون إكس للسمسرة في العملات المشفرة، فإن الاتجاهين الرئيسيين للسوق هما الانتخابات والبيئة الاقتصادية الكلية العالمية.

وكتب المحللة الاقتصادية في مذكرة أن سوق خيارات البيتكوين تشير إلى أن "التقلبات الضمنية المستقبلية تتركز بشدة حول يوم الانتخابات وتكون خافتة إلى حد ما قبلها وبعدها بفترة".

ارتفعت قيمة البيتكوين بنحو 10% في الأيام السبعة حتى أمس الأحد، وهو أفضل أداء أسبوعي للعملة المشفرة الأصلية في أكثر من شهر.

وساعد الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة العملة على الوصول إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73798 دولارًا في مارس. ثم تباطأت وتيرة الارتفاع وتداولت البيتكوين فوق 70 ألف دولار في يونيو.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

أخبار متعلقة :